فلسطين أون لاين

"أونروا" بغزّة: لا عودة للتعليم الوجاهي بسبب الوضع الوبائي في القطاع

...
عودة طلاب المرحلة الإعدادية بمدارس "أونروا" للتعليم الوجاهي (أرشيف)

أعلن مدير البرنامج التعليمي في"الأونروا" بغزّة فريد أبو عاذرة، اليوم السبت، أنه لا استئناف للتعليم الوجاهي في "الأونروا"، والتي تمارس التعليم عن بعد حتى الآن.

وأكّد أبو عاذرة في تصريحٍ صحفي، أن "الوقائع على الأرض ومعدل الإصابات والنصائح التي نتلقاها من الصحة في وكالة الغوث لا تسمح بالتعلم الوجاهي".

وقال:" لا نستطيع في ظل هذه الظروف ودرجة المخاطرة العالية إحضار الطلاب للتقدم للامتحانات داخل المدارس لأن الأجواء الصحية والنفسية لا تسمح بذلك".

وحول نهاية الفصل الحالي، أفاد أبو عاذرة أن الفصل الدراسي الأول لعام 2020-2021 سينتهي في نهاية الأسبوع الرابع عشر في الثامن والعشرون من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن "موعد الامتحانات في الأسبوع الأول من شهر فبراير من خلال إرسال أوراق عمل من الصف الأول إلى الصف الرابع".

ولفت إلى وجود نماذج من الاختبارت من الصف الخامس حتى التاسع سترسل للطلاب وفق الطرق المناسبة للإجابة عليها وتصحيحها، شارحاً أنه في هذه المرحلة "نركز على عملية التعلم في حد ذاتها وليس العملية التقييمية للطلاب من خلال الدرجات". 

وأوضح أنّ التقييم سيتم من خلال التعليم عن بعد، وسيحصل أولياء الأمور على تعيينات وأوراق عمل كبديل عن الاختبارات الوجاهية.

يُذكر أنّ وزارة التعليم بغزّة أعلنت مساء الخميس عودة التعليم الوجاهي لطلاب المرحلة الابتدائية في قطاع غزّة ابتداءً من يوم الأربعاء القادم.

المصدر / فلسطين أون لاين